اطلاق أول قائمة لـ"المرأة الخبيرة" في الشرق الأوسط بالشارقة

وكالات- شبكة نساء: أطلقت عضوات هيئة تدريس في الجامعة الأميركية في الشارقة، مؤخراً قائمة "المرأة الخبيرة"، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك كجزء من موقع إلكتروني متخصص في موضوع المرأة والقيادة. والبوابة الالكترونية هذه هي مبادرة مدعمة بالبحوث عن النساء العاملات في مختلف المهن في دول الخليج العربي وتوفر مختلف المصادر والوسائط الإعلامية المتعددة للباحثين من أكاديميين وممارسين وطلبة مهتمين بموضوع القيادة في منطقة الشرق الأوسط.
وقائمة "المرأة الخبيرة" هي قاعدة بيانات إعلامية للنساء الخبيرات والرائدات في مختلف الأعمال في الدولة. وتوفر دليل الكتروني ومصادر للمذيعين والصحفيين ومنظمي المؤتمرات ومدراء الاحداث للعثور على المتحدثات المناسبات باسم المرأة لأي من البث الاخباري والأفلام الوثائقية ومنصات المؤتمرات او المنتديات التي تتطلب وجهة نظر من زاوية المرأة حول عدد من القضايا والمواضيع من الاقتصاد والاعمال والعلوم والحكومة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.
ويقود المشروع الدكتورة لينزي كيمب، الأستاذة المشاركة في الإدارة، في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في الشارقة والتي انتبهت سابقا لوجود فجوة بين وفرة النساء في الجامعات وندرة تواجدهن في مجال الاعمال في دول الخليج. وادركت انه كلما ارتفعت مكانة الشركة، كلما قل عدد النساء العاملات فيها، مما دفع الدكتور كيمب بمساعدة زميلتاها الدكتورة نوريتا احمد، الأستاذة المشاركة في إدارة نظم المعلومات بالكلية نفسها وليندا مكلوغلين، المحاضرة الأولى في التسويق ومسؤولة التوظيف في الكلية نفسها لبدأ البحث عن الرائدات من النساء في منطقة الخليج.
وقالت الدكتور كيمب، "للرد على سؤال عما إذا كان من الممكن تطبيق نظرية القيادة لدعم النساء العاملات في مختلف المهن الى الأعلى، تم التأسيس لأول دراسة مكثفة وواسعة حول حياة النساء المهنيات في منطقة الشرق الأوسط، مع الامل بكشف اللغز المتمثل بالفجوة بين الجنسين ولإلهام العديد من الشابات على المثابرة لتحقيق احلامهم."
ووفقا للموقع الالكتروني، يهدف موقع النساء والقيادة، لتوفير منصة للنساء المهنيات في منطقة الخليج لمشاركة قصصهم من طموح وإنجازات عبر سلسلة من المقابلات وجها لوجه. وتكشف حياتهم موضوعات متكررة مما يدعو الى مواصلة استكشاف العلاقة بين ثقافة المرأة ومهنتها في القطاع الخاص والعام في منطقة الشرق الأوسط. ويحتوي الموقع الالكتروني دراسات لحالات فردية تؤرخ لإنجازات المرأة عبر الخليج، وهو الأرشيف الأول من نوعه.
ويتم تمويل هذا المشروع البحثي من قبل المنح البحثية الممنوحة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأميركية في الشارقة. ويمكن الوصول الى الموقع عبر www.wil.insightsme.net

وكالة اخبار المرأة